الرئيسية / غير مصنف / ما هو سبب الشعور بألم من التركيبات العالية

ما هو سبب الشعور بألم من التركيبات العالية

ما هو سبب الشعور بألم من التركيبات العالية

الشائعة بين المرضي ان يشتكي من الحدوث بألم عند الضغط علي اسنانه بعد حشوة جديدة او تركيبة جديدة في الفم , وهي شكوي بسيطة تستلزم زيارة طبيب الاسنان مرة اخري حيث يكون هناك جزء مرتفع عن مستوي العضة الطبيعية لفك المريض هي التي تسبب هذا الشعور بالألم وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بأزالة هذا الجزء المرتفع وهو اجراء بسيط لا يستلزم حتي ان تأخد المريض حقنة مخدر ويتم خلال دقيقة واحدة فقط .

ولكن ما هي اعراض الألم من وجود تركيبة او حشوة مرتفعة قليلا عن مستوي العضة الطبيعية للفك , فعادة ما يشتكي المريض من احساسه بانه يقوم بالعض علي حصوة صغيرة تمنعه من اطباق اسنانه علي بعضها بصورة صحيحة :

  • ألم عند العض :

يحدث الألم نتيجة القوة غير الطبيعية التي ينقلها الجزء العالي من الاسنان علي الاربطة التي تثبت الاسنان بقوة داخل عظام الفك , فتصبح هذه الاربطة ملتهبة بل وتصل في بعض الاحيان الي التورم وهو ما يولد الاحساس بالالم عند العض علي الاسنان .

  • حساسية الاسنان:

في بعض الحالات يصاحب ارتفاع العضة التهاب في الاصعاب الداخلية للاسنان مما يسبب تحسس الاسنان من المشروبات الباردة والساخنة والشعور بألم منها .

  • تأكل في طبقات الاسنان :

كحل يلجأ اليه بعض المرضي , يقوم بالمضغ علي الجهة الاخيرة البعيدة عن الجزء العالي مما يؤدي الي وجود ضغط كبير علي هذه الاسنان ويسبب تأكل سطح المينا الخارجي في هذه الاسنان مما ينقل المشكلة الي الجهة الاخري ايضا .

  • تخلل الأسنان :

بعد مرحلة التهاب الاربطة بين الاسنان وعظام الفك , تبدا هذه الاربطة في التحلل وتبدا الاسنان في الحرجة البسيطة بمجرد الضغط عليها ومع تطور الحالة بمرور الوقت تصبح الاسنان متحركة بشكل كبير جدا وهو ما يسبب الكثير من الألم عن مجرد الكلام فقط وليس استخدامها في الاكل .

  • ألم في عضلات الوجه:

العضة الطبيعية للمريض هي الوضع المثالي لعضلات الوجه , عند حدوث اي تغيير حتي ولو بسيط في العضة داخل الفم يسبب ضغط كبير جدا علي العضلات المحركة للفك وتقوم العضلات محاولة اعادة العضة مرة اخري الي الوضع الطبيعي وهو ما يسبب التهاب هذه العضلات لانها تبذل مجهود اكبر بكثير من المعتاد , لذلك يشتكي المريض من وجع في عضلات الوجه.

  • ألم في مفصل الفك :

بالتبعية الألم في عضلات الوجه المحركة للفك في الاساس تسبب ضغط كبير علي مفصل الفك , وهو ما يسبب مع مرور الوقت الي الم عند فتح الفم او حتي سماع صوت طرقعة بسيطة مع فتح الفم .

  • صداع مستمر :

مع اهمال المريض لعلاج كل المشاكل السابقة , تبدا كلها في التسبب في توتر المريض واحساسه بصداع مبهم يستمر لاوقات طويلة .

السبع نقاط السابقة هي التسلسل السيء لوجود حشوة او تركيبة مرتفعة في الفم , يجب علي المريض عدم اهمال هذه الشكوي البسيطة من الاحساس بألم عند الأكل لان الموضوع سوف يتطور مع مرور الوقت .

و بكده نكون عرفنا ما هو سبب الشعور بألم من التركيبات العالية

عن asnangy

asnangy

شاهد أيضاً

كيف اختار طبيب اسنان جيد في مكان سكني الجديد ؟؟

كيف اختار طبيب اسنان جيد في مكان سكني الجديد ؟؟ هل حدث انك قد انتقلت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *