الرئيسية / حافظ علي سنانك / 8 اسباب لخوف المرضي من طبيب الاسنان

8 اسباب لخوف المرضي من طبيب الاسنان

اسباب لخوف المرضي من طبيب الاسنان

لعله ليس سر او شيء يدعوا الي الخجل ان يقول المريض انه يخاف من زيارة طبيب الاسنان , حتي اصبح هذا الخوف شعور عام بين كثير من الناس , ولكن ما هو اسباب لخوف المرضي من طبيب الاسنان الذي يشعر به معظم الناس :

  • خبرة شخصية سيئة :

في معظم الاحيان يكون هذا هو السبب الرئيسي , زيارة سابقة لطبيب اسنان تعامل بصورة غير ملائمة مع المريض وسبب له ألم كبير او قام بتنفيذ خطة علاجية غير مناسبو واستكرت طويلا وفي النهاية لم سشعر المريض بالتحسن المطلوب .

  • ألم الاسنان كبير جدا ولا يحتمل لماذا يخاف الناس من طبيب الاسنان 2:

ألم الاسنان يدمر حياة اي شخص , الألم لا يحتمل ولا يستطيع المريض معه ان يستمر في اداء انشطة حياته اليومية البسيطة فالمريض يخاف جدا من زيارة الطبيب خوفا من الألم الذي سوف يسببه الطبيب .

  • مسكنات الألم لا تجدي نفعا :

علي غير العادة مع انواع الألم الاخري فان المسكنات البسيطة لا تجدي نفعا مع ألم الاسنان , فالمريض دائما يخبر الطبيب انه مع استخدام المسكنات يشعر المريض بتحسن بسيط فقط .

  • الاساطير المتداولة عن طبيب الاسنان :

بعض الناس يعتقد في افكار غريبة وخاطئة تماما عن طبيب الاسنان , وفي الواقع ان طب الاسنان الحديث اعطي الطبيب حلول وادوات حتي لا يشعر المريض باي ألم مع مراعاة سرعة تنفيذ الخطة العلاجية .

  • خبرات سيئة لدي شخص معرفة :

وهو سبب شائع جدا , مثل ان مريض يخاف طبيب الاسنان لان اخوه او جاره او احد اقاربه قام بالذهاب لطبيب لم يكن علي المستوي اللازم وسبب له ألم كبير .

  • الخوف من حقنة المخدر :

 لماذا يخاف الناس من طبيب الاسنان 2معظم الناس وليس الاطفال فقط يخافون من تلك الحقنة المعدنية الكبيرة , ويكرهون ذلك الاحساس بالتخدير في مكان الحقن الذي يلزمهم لمدة كبيرة بعد مغادرة العيادة .

  • الطبيب يعمل تحت تاثير مخدر موضعي :

بمعني ان مريض الاسنان يري الطبيب والادوات التي يستخدمها وهو يعالج اسنانه علي العكس من باقي تخصصات الطب التي يعمل فيها الطبيب علي المريض تحت تاثير تخدير كلي ويكون المريض فاقد للوعي , فعلي الرغم من تأثير التخدير الموضعي الفعال فان رؤية المريض للادوات المستخدمة يجعل خيال المريض يرسم تخيلات غريبة لما يصنعه الطبيب فيبدا المريض في الخوف والقلق .

  • الخوف من التكلفة المادية للعلاج :

وهو سبب شائع ايضا بين كثير من الناس , ولكن يجب ان تعلم عزيزي المريض ان كلما ذهبت للطبيب بمشاكل اقل في اسنانك كلما قل تكلفة العلاج والوقت المطلوب لأتمامه , فالعنياة بصحة الاسنان الجيدة هي البداية الصحيحة للتقليل من تكاليف علاج الاسنان .

هذه هي اسباب لخوف المرضي من طبيب الاسنان خصوصا , هل تعتقد في وجود اسباب اخري؟؟ شاركنا الرأي

عن asnangy

asnangy

شاهد أيضاً

7 معايير لتقييم طبيب الاسنان

7 معايير لتقييم طبيب الاسنان الخوف من اطباء الاسنان اصبح هاجس كبير جدا يسيطر علي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *